الأحد، 10 مارس 2013

محتجون يحاولون وقف الملاحة في قناة السويس بعد حكم بإعدام 21

مشجعو الالتراس امام النادي الاهلي عقب سماع الحكم النهائي في قضية استاد بورسعيد يوم السبت. تصوير: عمرو عبد الله دلش - رويترز

(رويترز) - حاول محتجون يوم السبت تعطيل الملاحة في قناة السويس التي تخدم التجارة العالمية بعد حكم بإعدام 21 متهما أغلبهم من مدينة بورسعيد التي تقع على المدخل الشمالي للقناة في قضية شغب رياضي.

ومع ذلك قالت هيئة قناة السويس على لسان متحدث نشرت تصريحاته وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الملاحة في القناة لم تتأثر بالاحتجاجات في المدينة.

وفي القاهرة قال شهود عيان إن مشجعي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي صاحب الشعبية الواسعة في البلاد والذي كان أحد طرفي المباراة التي اندلع الشغب بعدها أشعلوا النار في ناد لضباط الشرطة وفي مقر الاتحاد المصري لكرة القدم المجاور.

وتسبب الحريقان في ارتفاع سحابة من الدخان فوق العاصمة.

وقالت الرئاسة المصرية إن أعمال الاحتجاج التي تلت صدور الحكم ليست من قبيل التظاهر السلمي المشروع.

وقال المتحدث باسم الرئاسة إيهاب فهمي "يتعين التمييز بين حق المواطن في التظاهر السلمي وبين أعمال التخريب والعنف التى تضع مرتكبيها تحت طائلة القانون."

وقال مشيرا إلى مهاجمة مدخل صحيفة الوطن اليومية المستقلة مساء الجمعة بالزجاجات الحارقة "رئاسة الجمهورية تدين الاعتداء على أية مؤسسة وتدين أي عمل تخريبي ضد أية جهة مهما كان مصدره."

وقيل إن مبنى الصحيفة هوجم من قبل مشجعين للأهلي لنشرها خبرا عن مفاوضات جرت بين قيادات ألتراس أهلاوي والرجل الثاني في جماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر للوصول إلى حل وسط بشأن قضية بورسعيد.

وبرأت المحكمة ساحة 28 متهما بينهم سبعة من رجال الشرطة من بين 73 اتهموا بقتل أكثر من 70 معظمهم من مشجعي الأهلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعديل